قرعة الدور الأول من منافسات كأس العرش الخاصة بكرة القدم النسوية للموسم الرياضي 2019-2020             النادي النسوي يقدم طاقمه التدريبي للموسم الجديد وسط إحتفالية بلاعباته المتميزات لسنة 2020             جديد الصحراء تعزي في وفاة المرحوم بإذن ربه سعيد بوحاجب             بوجدور : إنطلاق المرحلة الثالثة من تكوين مدربي كرة القدم دبلوم د             برنامج الجولة الاولى من البطولة الاحترافية القسم الوطني الاول والثاني             النادي البلدي النسوي أول المهنئين لأحمد زين بعد رئاسته لعصبة الداخلة             تعزية في وفاة المرحوم بإذن ربه الدكتور محمد طلال            جماهير تشيلسي ترحب بحكيم زياش            كورونا يغرق اللعبة الشعبية الأولى            الكيني ابينيو دانييل سيمو يحطم الرقم القياسي لنصف ماراطون العيون الدول            فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول يتوج بجائزة أفضل لاعب في أوروبا            الموقع الإخباري جديد الصحراء الرياضي يهنئ زواره الكرام بمناسبة عيد الأضحى المبارك             قدماء الرجاء والوداد يحطون الرحال بمدينة العيون            نجم كلاسيكو الكوبا دي ري            محمد صلاح يحصد جائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2018            ميسي يتسلم الحذاء الذهبي الخامس           
الصحراء الرياضي TV

هكذا مرت أجواء الجمع العام التأسيسي لعصبة جهة الداخلة وادي الذهب


فيديو : علي احمد زين يعلن تشكيلة مكتب عصبة جهة الداخلة لكرة القدم


مراسيم تقديم لاعبة النادي البلدي "ديارا"...

 
أدسنس
 
كاريكاتير و صورة

تعزية في وفاة المرحوم بإذن ربه الدكتور محمد طلال
 
البحث بالموقع
 
نتائج استطلاع الرأي
من سيفوز بشرف تنظيم كأس إفريقيا 2019
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
رياضات متنوعة

عصبة العيون الساقية الحمراء لألعاب القوى تنجح في تنظيم أول ملتقى في عهد كورونا.


الجامعة الملكية المغربية للرياضات الوثرية تعلن عن إطلاق صفحة جديدة بمواقع التواصل الإجتماعي

 
رياضة وطنية

برنامج الجولة الاولى من البطولة الاحترافية القسم الوطني الاول والثاني


عودة فريق الطاس بعد نجاح اولى مهماته الخارجية

 
شباب المسيرة الرياضي

مدرسة المواهب الرياضية تكرم مايسترو المسيرة " باري لحزام"


باعزيزي يقود شباب المسيرة لفوز هام ضد وفاء فاس

 
 

دوري أبطال أوروبا: يوفنتوس-برشلونة ومانشستر يونايتد-لايبزيغ الأبرز


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 28 أكتوبر 2020 الساعة 27 : 14



جديد الصحراء الرياضي :  أ ف ب

تبرز قمتا يوفنتوس الإيطالي وضيفه برشلونة الإسباني، ومانشستر يونايتد الإنجليزي وضيفه لايبزيغ الألماني الأربعاء في ختام الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

وتشهد مباريات الأربعاء مواجهة بنكهة سياسية بامتياز بين باشاك شهير التركي وضيفه باريس سان جرمان الفرنسي وصيف بطل النسخة الأخيرة في ظل الأزمة القائمة حالياً بين رئيسي البلدين.

ويبحث كل من تشلسي الإنجليزي وبوروسيا دورتموند الألماني عن تعويض خيبة الجولة الأولى عندما يحل الأول ضيفا على كراسنودار الروسي، ويستضيف الثاني زينيت سان بطرسبورغ الروسي.

- أول اختبار حقيقي لبيرلو -

يسعى يوفنتوس وضيفه برشلونة إلى محو آثار خيبتيهما المحلية والتركيز على مشوارهما في المسابقة القارية العريقة التي يمني كل منهما النفس بالظفر بلقبها عندما يلتقيان على ملعب "أليانز ستاديوم" في تورينو في أول اختبار حقيقي للمدرب الجديد لفريق "السيدة العجوز" لاعب وسطه السابق أندريا بيرلو.

وهي المباراة الكبيرة الأولى لبيرلو (41 عاماً) منذ توليه تدريب يوفنتوس بعد إقالة ماوريتسيو ساري مباشرة عقب خروج الفريق من ثمن النهائي على يد ليون الفرنسي في غشت الماضي.

وبالمناسبة، فإن آخر مباراة لبيرلو كلاعب مع يوفنتوس كانت أمام برشلونة بالذات في نهائي المسابقة القارية العريقة عام 2015 عندما فاز الفريق الإسباني 3-1.

وتكتسي المواجهة أهمية كبيرة بالنسبة للفريقين المرشحين للظفر ببطاقتي المجموعة السابعة إلى الدور الثاني وبالتالي ستكون نتيجتا مواجهتيهما المباشرتين حاسمة لتحديد بطل المجموعة.

وغالباً ما تشهد مواجهة الفريقين إثارة وندية كبيرتين، وفي آخر 11 مباراة بينهما، فاز برشلونة أربع مرات مقابل ثلاثة انتصارات لفريق "السيدة العجوز".

ويدخل يوفنتوس الطامح إلى الذهاب بعيداً في المسابقة في سعيه إلى التتويج بلقبها للمرة الثالثة بعد عامي 1985 و1996، بعد تعادلين مخيبين في الدوري المحلي أمام مضيفه كروتوني وضيفه فيرونا بنتيجة واحدة، في مباراتين غاب عنهما نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو بسبب إصابته بفيروس كورونا المستجد خلال فترة التوقف الدولية.

ويواجه وصيف بطل المسابقة سبع مرات، اثنتان منها خلال السنوات الخمس الماضية (2015 و2017)، خطر فقدان سلاحه الأمضى الأربعاء حيث ينتظر أن يخضع البرتغالي (35 عاماً) إلى اختبار "كوفيد-19"، ويشترط أن يكون سلبياً قبل 24 من المباراة، كي يتمكن من المشاركة فيها، وكي لا ينتظر حتى المواجهة الثانية بين الفريقين في الجولة السادسة الاخيرة في الثامن من دجنبر.

غياب رونالدو سيؤجل أيضاً المواجهة المنتظرة لغريمه الكبير الأرجنتيني ليونيل ميسي، وبالتالي فقدان متعة التنافس بين أعظم لاعبَين في جيلهما، واللذين تقاسما 11 جائزة أفضل لاعب في العالم، ويحتلان المركزين الأول والثاني في ترتيب الهدافين التاريخيين للمسابقة.

- "نفتقده الآن" -

وعلق الجناح الكولومبي المخضرم خوان كوادرادو عن غياب زميله رونالدو الذي تعاقد معه يوفنتوس صيف 2018 بهدف العودة إلى المجد القاري "نحن نفتقده الآن بالطبع. إنه بطل. في هذه المباريات الصعبة للغاية، يتألق بقوته وعقليته ورغبته" بالفوز.

وأحرز رونالدو ثلاثة أهداف ليوفنتوس في أول مباراتين بالدوري قبل أن يصاب بالفيروس خلال المشاركة الدولية مع منتخب بلاده.

وبغياب البرتغالي، سيعتمد بيرلو على المهاجمين الإسباني ألفارو موراتا، صاحب ثنائي الفوز على دينامو كييف الاوكراني في الجولة الاولى، والسويدي ديان كولوسيفسكي، إضافة إلى عودة الأرجنتيني باولو ديبالا الذي خاض مباراته الاولى الاحد ضد فيرونا بعد غياب لأكثر من ثلاثة أشهر.

وبدا بيرلو متفائلا رغم تعثر بطل الدوري الإيطالي في الأعوام التسعة الأخيرة أمام فيرونا وتراجعه إلى المركز الخامس، وقال "برشلونة؟ هذا لا يقلقني، هاتان مباراتان مختلفتان".

وأضاف "فيرونا يلعب بشكل مختلف عن برشلونة، ضد الفرق التي تلعب هكذا، عليك التحضير لنوع معين من المباريات. نحن في مرحلة البناء (...) نحن نبني مشروعاً طويل الأجل، ولا أرى سوى الأشياء الإيجابية".

من جهته، لا يختلف وضع برشلونة محلياً عن يوفنتوس، فهو يقبع في المركز الثاني عشر بفوزين وتعادل وخسارتين متتاليتين أمام مضيفه خيتافي صفر-1 وضيفه وغريمه التقليدي ريال مدريد 1-3 السبت.

وإذا كان بيرلو سيخوض مباراته الكبيرة الأولى هذا الموسم، فإن نظيره كومان سيخوض الثانية بعد خسارته الكلاسيكو، وهو مطالب بإعادة ترتيب الأوراق لوضع النادي الكاتالوني على السكة الصحيحة في سعيه إلى الظفر بلقب المسابقة للمرة الأولى منذ 2015.

وبدوره يملك برشلونة الأسلحة اللازمة لحسم قمته مع يوفنتوس خصوصا هجومه الناري بقيادة ميسي والواعد أنسو فاتي والبرازيلي فيليبي كوتينيو والذي سيشكل ضغطا كبيرا على دفاع يوفنتوس حيث يحوم الشك حول مشاركة قطب دفاعه وقائده ليوناردو بونوتشي لإصابته في المباراة ضد فيرونا، فيما يغيب قطب دفاع النادي الكاتالوني جيرار بيكيه لطرده في المباراة ضد فرنتسفاروش المجري 5-1.

- يونايتد ولايبزيغ للتأكيد -

وتتجه الأنظار الأربعاء أيضا إلى ملعب "أولد ترافورد حيث يلتقي مانشستر يونايتد مع ضيفه لايبزيغ في قمة المجموعة الثامنة حيث يسعى كلاهما إلى تأكيد انطلاقته القوية في المسابقة.

وفجر مانشستر يونايتد مفاجأة من العيار الثقيل عندما تغلب على مضيفه باريس سان جرمان الوصيف 2-1 في الجولة الأولى، فيما تغلب لايبزيغ على ضيفه باشاك شهير التركي 2-صفر.

ويمني مانشستر يونايتد النفس البناء على فوزه الثمين على فريق العاصمة عندما يستقبل لايبزيغ في محاولة لفك النحس الذي لازمه على أرضه هذا الموسم حيث خسر مباراتيه أمام كريستال بالاس 1-3 في 19 شتنبر الماضي وتوتنهام 1-6 مطلع الشهر الحالي، قبل أن يسقط في فخ التعادل أمام ضيفه تشلسي سلبا السبت.

لكن مهمة الشياطين الحمر لن تكون سهلة في مواجهة الفريق الألماني الذي فجر مفاجأة بدوره الموسم الماضي ببلوغه دور الأربعة قبل أن يخرج على يد باريس سان جرمان.

وتشهد المجموعة الثامنة مباراة بطعم خاص بين باريس سان جرمان وباشاك شهير التركي، إذ ستكون سياسية بامتياز في ظل الأزمة القائمة حاليا بين رئيسي البلدين.

وما يزيد من الثقل السياسي لهذه المباراة بين الفريق الفرنسي الذي وصل الموسم الماضي إلى النهائي للمرة الأولى في تاريخه، ومضيفه التركي الذي يخوض باكورة مشاركاته في المسابقة القارية الأم، أن الأخير يُعدّ فريق رئيس البلاد رجب طيب أردوغان الذي يخوض حربا إعلامية مع نظيره إيمانويل ماكرون على خلفية تصريحات أدلى بها الرئيس الفرنسي بشأن الإسلام.

- تشلسي واشبيلية للعودة إلى سكة الانتصارات -

ويبحث تشلسي عن العودة إلى سكة الانتصارات عندما يحل ضيفا على كراسنودار ضمن المجموعة الخامسة التي تشهد مواجهة بين إشبيلية وضيفه رين الفرنسي.

وعلى الرغم من إنفاقه أمولاً طائلة لتعزيز صفوفه بالعديد من النجوم في مقدمتهم الألمانيان تيمو فيرنر وكاي هافيرتس والمغربي حكيم زياش وحارس المرمى السنغالي إدوار مندي، يعاني تشلسي الأمرين حيث سقط في فخ التعادل في المباريات الثلاث الأخيرة في مختلف المسابقات.

وبدوره يبحث إشبيلية، بطل مسابقة الدوري الأوروبي، عن فوزه الأول في مبارياته الخميس الأخيرة، عندما يستضيف رين الذي مني بخسارته الأولى في الدوري المحلي هذا الموسم عندما سقط أمام أنجيه 1-2 الجمعة.







أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



"تعيينات بنكيران بالمناصب العليا" تجر عليه تهما برلمانية بـ"الفساد"

جولة في اخبار الصحف

بالفيديو : ميسي يقود برشلونة لفوز جديد في الليغا

الجزائر تستدعي السفير المغربي لديها بسبب تدفق “غير عادي” لمغاربة نحو ليبيا عبر الجزائر

جولة في اخبار الصحف

جولة في اخبار الصحف

مافيـا الاحتكـار تستثمـر فـي الجفـاف

تاريخ الانتخابات البرلمانية يثير الجدل بين الحكومة والمعارضة

بيان الاتحاد المغربي للصحافة الإلكترونية حول القوانين المتعلقة بالصحافة والنشر

جولة في اخبار الصحف

ريال مدريد ومان سيتي الى نصف نهائي عصبة أبطال أوروبا

برشلونة والسيتي يتأهلان… وسان جيرمان يتعادل مع أرسنال ويتصدر… وهزيمة مفاجئة للبايرن

هذه هي الأندية المتصدرة لمجموعات عصبة أبطال أوروبا

هذه أبرز المواجهات النارية المنتظرة في ثمن نهائي "الشامبيونزليغ"

حقائق مثيرة عن مباريات اليوم في دوري أبطال أوروبا

التشكيلة الرسمية للريال في مواجهة نابولي

الغموض يكتنف مستقبل إنريكي مع برشلونة

رسمياً ليستر سيتي ينهي رحلة رانييري التاريخية

ضربة كبيرة لباريس سان جيرمان قبل لقاء الإياب امام برشلونة

(ريمونتادا) برشلونة تدخل تاريخ دوري الأبطال





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الصحراء الرياضي TV

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  نتائج استطلاع الرأي

 
 

»  نافذة على المجتمع

 
 

»   كرة القدم النسوية

 
 

»  رياضات متنوعة

 
 

»   رياضة دولية

 
 

»   رياضة وطنية

 
 

»  رياضة جهوية

 
 

»  شباب المسيرة الرياضي

 
 

»  وداد السمارة لكرة اليد

 
 

»  النادي البلدي النسوي لكرة القدم

 
 

»  جديد الميركاتو

 
 
أدسنس
 
استطلاع رأي
من سيفوز بالبطولة الوطنية لكرة القدم ؟

الوداد
الرجاء
ن.بركان


 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
نافذة على المجتمع

جديد الصحراء تعزي في وفاة المرحوم بإذن ربه سعيد بوحاجب


بوجدور : إنطلاق المرحلة الثالثة من تكوين مدربي كرة القدم دبلوم د

 
كرة القدم النسوية

قرعة الدور الأول من منافسات كأس العرش الخاصة بكرة القدم النسوية للموسم الرياضي 2019-2020


المنتخب النسوي ينهزم وديا بغانا

 
رياضة دولية

الأهلي المصري يتوج بطلا لعصبة الأبطال الإفريقية


عاجل: وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو مارادونا

 
رياضة جهوية

عصبة الداخلة لكرة القدم تكشف الحجاب عن تشكيلة مكتبها المسير


وسط أجواء ديمقراطية اندية الداخلة تنتخب ممثلي الفوتصال والنسوية بالمكتب المديري

 
وداد السمارة لكرة اليد

الأندية الجزائرية تنسحب من البطولة الافريقية للأندية البطلة بسبب مشاركة وداد السمارة


إنتخاب " الحنفي العدلي " عضو للجنة التنفيذية ونائبا لرئيس الإ تحاد الدولي المتوسطي لكرة اليد

 
النادي البلدي النسوي لكرة القدم

النادي النسوي يقدم طاقمه التدريبي للموسم الجديد وسط إحتفالية بلاعباته المتميزات لسنة 2020

 
جديد الميركاتو

رسميا : الدبيبيح لاعبا لشباب أطلس اخنيفرة