فيفا يتوج الزاكي كأفضل حارس مرمى إفريقي في التاريخ             الإتحاد البلجيكي يحدد موعد نهائي الكأس بشروط             الكشف عن المواعيد الجديد لمباريات الليغا             جديد الصحراء الرياضي تعزي السيد "محمد أباجة " في وفاة والده .             تسجيل 54 إصابة جديدة مؤكدة بكورونا ترفع الحصيلة إلى 7697 حالة             الاتحاد الإسباني سيسمح بإقامة مباريات الليغا أيام الاثنين والجمعة لإنهاء الموسم             كورونا يغرق اللعبة الشعبية الأولى            الكيني ابينيو دانييل سيمو يحطم الرقم القياسي لنصف ماراطون العيون الدول            فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول يتوج بجائزة أفضل لاعب في أوروبا            الموقع الإخباري جديد الصحراء الرياضي يهنئ زواره الكرام بمناسبة عيد الأضحى المبارك             قدماء الرجاء والوداد يحطون الرحال بمدينة العيون            نجم كلاسيكو الكوبا دي ري            محمد صلاح يحصد جائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2018            ميسي يتسلم الحذاء الذهبي الخامس            محمد صلاح يفوز بجائزة BBC لأفضل لاعب فى افريقيا 2018 للعام الثانى            لوكا مودريتش يفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب فى العالم           
الصحراء الرياضي TV

هدف أشرف حكيمي ضد فولسفورج


جديد الصحراء الرياضي يقربكم من تداريب "سهام التدلاوي" خلال الحجر الصحي


بالفيديو : تدريبات تكبر لبيهي المنزلية

 
أدسنس
 
كاريكاتير و صورة

كورونا يغرق اللعبة الشعبية الأولى
 
البحث بالموقع
 
نتائج استطلاع الرأي
صوتو على جائزة أفضل رياضي ورياضية بالصحراء من خلال الأسماء التالية :
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
رياضات متنوعة

الجامعة الملكية المغربية للملاكمة تدعم المدربين الرئيسيين ل181 جمعية لتقليص تداعيات جائحة كورونا كوف


سلمى بناني: بقى في دارك وتريض مع راسك

 
رياضة وطنية

هذا هو موعد عودة لاعبي الحسنية للتداريب


6 مغاربة ضمن اللجان الدائمة للكاف

 
شباب المسيرة الرياضي

شباب المسيرة يواصل صحوته بفوز مهم على حساب الكوديم


هاتريك أحمد حكم يعيد شياب المسيرة لسكة الإنتصارات

 
 

جولة في اخبارالصحف


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 22 فبراير 2016 الساعة 56 : 08



 

جديد الصحراء: متابعة

 

مستهل رصيف صحافة بداية الأسبوع من تطرّق "الصباح" لاختطاف طفلين فرنسيّين من أمهما المغربيّة، التي ذكرت أن زوجها أقنعهما بعدم العودة إلى المغرب مخافة تعرضهما للاغتصاب. ولجأت السيدة المكلومة إلى جمعيات حقوقية طلبا للمساندة، خاصّة أنها حرمت من وثائق إقامتها بفرنسا دون أن تنال مبررات لذلك من السلطات المعنية.

وذكرت "الصباح" أن وئام واحي أفادت بأنها كانت متزوجة من فرنسي، عاشت معه ست سنوات، قبل أن يخبرها بارتباطه بموظفة بقنصلية باريس في مراكش، ثم اختفى ومعه طفلاها الصغيران، ولما توجهت إلى مقر القنصلية لاستعادة جواز سفرها، اكتشفت تمزيقه، لتتم مطالبتها بإعداد ملف جديد، دون أن تفلح في نيل "الفيزا"، رغم تقديمها ثلاث طلبات أخرى.

ووفقا لليوميّة، فإن الأم تطالب بصغيريها، البالغين من العمر خمس وثلاث سنوات، والمتواجدين بفرنسا، مع كشف طريقة سفرهما من المغرب دون علمها؛ بينما قابلت جمعية حقوقية مغربية تعنى بشؤون المهاجرين الزوج الفرنسي، وطلبت منه السماح للأم بالتحدث هاتفيا مع ابنيها الذين لم ترهما منذ ثمانية أشهر، غير أن أكبرهما، حين الحديث إليه من طرف والدته، فاجأها بتأكيده أنه لا يريد العودة إلى المملكة، خوفا من التعرض للاغتصاب.

أقدم مراقبون بإحدى القطارات الرابطة بين الرباط والدار البيضاء على تسليم عنصر أمني من "البلير" إلى عناصر الشرطة القضائية بولاية الرباط، بعدما اتهمته فتاة بسرقة هاتفها المحمول داخل وسيلة النقل العمومية، بينما الظنين أنكر كل ما أثير، دون فلاح تفتيشه في العثور على المسروق، وفق "الصباح".

اليوميّة ذاتها قالت، في خبر مغاير، إن قائد المقاطعة الحضرية الثالثة بسيدي سليمان هدم ورشا لأحد مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، دون موافقة عامل الإقليم. ويتعلق المعطى ببناء مؤسسة تعليم أولي كان سيستفيد منها حاملو شهادات عاطلون بالمدينة، وتشرف عليها الجماعة الحضرية؛ ما أثار غضب الكاتب العام للعمالة الذي كان يتمنى أن ينتهي المشروع كي ترتاح الإدارة الإقليمية من الاحتجاجات المتكررة للمعطلين.

"المساء" ذكرت أن فيروس "زيكا" يقترب من المغرب بعدما أعلنت الجزائر حالة طوارئ بمستشفياتها عقب اكتشاف الداء على أراضيها، إذ جرى رصد بؤر صغيرة للحشرة التي تنقل الفيروس نحو البشر في منطقتي القبائل والغرب؛ بينما قال معهد "باستور" الجزائري إن المعطى يفيد بوجوب توقع حصول بعض الإصابات في البلاد.

وفي خبر آخر، قالت الجريدة إن خلافا نشب بين والي جهة كلميم السمارة ورئيس المجلس الإقليمي، وذلك ما كان وراء تعليق حفل تسليم السلط بين الرئيسين السابق والحالي، علما أن الأخير هو الشقيق السابق لرئيس بلدية كلميم، الذي اشتهر بخلافه مع الوالي العظمي؛ بينما متابعو الشأن الجماعي بهذه الجهة يعتبرون أن الخلاف بين عائلة بلفقيه والولاة أصبح من لوازم المشهد السياسي ببوابة الصحراء.

المساء" أورد أيضا أن مصادرها كشفت أن قضاة وخبراء المجلس الأعلى للحسابات قاموا بعدد من مهام الافتحاص والتدقيق لمالية وحسابات عدد من المؤسسات والمنظمات الدولية، إذ شاركوا إلى جانب عدد من المجالس العليا في مراقبة مالية هيئات تابعة لمنظمة الأمم المتحدة، ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، كما شرع المجلس في القيام بمهام التدقيق والمصادقة على حسابات المنظمة الدولية للفرونكونفية التي تضم في عضويتها 84 بلدا.

أمّا "أخبار اليوم" فافتتحت عددها الجديد بتأجيل الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، زيارته المرتقبة صوب المغرب حتى شهر يوليوز المقبل، وذلك بناء على رغبة المسؤولين المغاربة، ليكتفي المسؤول الأممي خلال شهر مارس المقبل بالتوجه نحو الجزائر وموريتانيا فقط.

وفي الشأن الرياضي، ذكرت الورقيّة عينها أن الحديث عن ذهاب بادو الزاكي، الناخب الوطني السابق، إلى حال سبيله بالتراضي مع "جامعة الكرة" لن يصمد طويلا، ذلك أن العقد بين الطرفين لم يفسخ بعد، بعدما فشل لقجع في إقناع الزاكي بالصيغة التي يرغب فيها لإنهاء الارتباط، كما لم يحضر بادو ندوة تقديم هيرفي رونار كخليفة له، رغم رغبة فوزي في ذلك، ما يعطي انطباعا بأن علاقة الناخب الوطني السابق بالجامعة ستسوء أكثر بفعل الإعفاء المفاجئ.

وقالت "أخبار اليوم" إن الزاكي قد يكون طالب بالمقابل المادي لعقده كاملا، على اعتبار أنه لم يفشل في عمله، وسيتجه نحو "FIFA" لنيل ذلك.

"الأخبار" اهتمّت بإقدام فتاتين اثنتين، في حالة تخدير، على "تشرميل" شرطيّة، ذاكرة أن هذا ما جرى داخل مقر المنطقة الإقليميّة للأمن الوطني بمدينة برشيد.

المصدر عينه كتب أن وزير التجهيز والنقل واللوجستيك، عزيز الرباح، فشل لثالث مرّة في افتتاح الطريق السيار لآسفي، مضيعا على الخزينة ما قيمته 72 من الملايير؛ بينما شركة "نورول" التركيّة ضاعفت أجور العمال من أجل ربح الوقت، بعدما وصلت مدّة تأخير التسليم إلى سنة، ليبقى انتهاء الأشغال مقرونا بتاريخ غير محدد.

"الأخبار" تطرقت إلى إحالة مصالح الشرطة القضائية بمفوضية أمن سوق أربعاء الغرب، على النيابة العامّة، شابين متهمين بدهس شرطي بإحدى الحواجز الأمنيّة بمدخل المدينة، متسببين له في كسر، وذلك بعدما نقل الشرطي المصاب نحو مستشفى القنيطرة، لتعذر إسعافه بالمستشفى المحليّ.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

هيسبريس







أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



جولة في اخبار الصحف

"مجلس الحسابات" يكشف تمويل منظمات أجنبية لأحزاب مغربية

جولة في اخبار الصحف

جولة في اخبار الصحف

موريتانيا: حراك سياسي نشط واحتجاج على عدم خفض الدولة لأسعار الوقود

جولة في اخبار الصحف

حرب أسعار النفط تهز العالم

جولة في اخبار الصحف

جولة في اخبار الصحف

جولة في اخبار الصحف

جولة في اخبارالصحف

جولة في اخبارالصحف

جولة في اخبارالصحف

جولة في اخبارالصحف

جولة في اخبارالصحف

جولة في اخبارالصحف

جولة في اخبارالصحف

جولة في اخبارالصحف

جولة في اخبارالصحف

جولة في اخبارالصحف





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الصحراء الرياضي TV

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  نتائج استطلاع الرأي

 
 

»  نافذة على المجتمع

 
 

»   كرة القدم النسوية

 
 

»  رياضات متنوعة

 
 

»   رياضة دولية

 
 

»   رياضة وطنية

 
 

»  رياضة جهوية

 
 

»  شباب المسيرة الرياضي

 
 

»  وداد السمارة لكرة اليد

 
 

»  النادي البلدي النسوي لكرة القدم

 
 

»  جديد الميركاتو

 
 
أدسنس
 
استطلاع رأي
من سيفوز بشرف تنظيم كأس إفريقيا 2019

مصر
جنوب إفريقيا


 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
نافذة على المجتمع

جديد الصحراء الرياضي تعزي السيد "محمد أباجة " في وفاة والده .


تسجيل 54 إصابة جديدة مؤكدة بكورونا ترفع الحصيلة إلى 7697 حالة

 
كرة القدم النسوية

عصبة كرة القدم النسوية تقرر صرف بقية المنح للأندية وهذا ما تطالب به رئيس الجامعة


ايت الحاج تقود المنتخب النسوي للفوز على غانا بثلاثية

 
رياضة دولية

فيفا يتوج الزاكي كأفضل حارس مرمى إفريقي في التاريخ


الإتحاد البلجيكي يحدد موعد نهائي الكأس بشروط

 
رياضة جهوية

جمعية فرع عصبة الصحراء لكرة القدم جهة الداخلة تصنع الحدث بعمل إنساني استثنائي


نادي بلدية العيون يحقق الانتصار الثاني على التوالي.

 
وداد السمارة لكرة اليد

الأندية الجزائرية تنسحب من البطولة الافريقية للأندية البطلة بسبب مشاركة وداد السمارة


إنتخاب " الحنفي العدلي " عضو للجنة التنفيذية ونائبا لرئيس الإ تحاد الدولي المتوسطي لكرة اليد

 
النادي البلدي النسوي لكرة القدم

النادي البلدي يهنئ جمهوره بمناسبة عيد الفطر السعيد

 
جديد الميركاتو

جيرو وكاباييرو يجددان تعاقدهما لموسم واحد