السيتي يقترب من الفوز بلقب البطولة بعد إطاحته للمان بهدفين             هذا هو موعد ومكان مباراة النادي البلدي ضد الوفاء السلاوي + البرنامج             برشلونة يلامس لقب الليغا بثنائية أمام ألافيس دون ميسي             "سفينة الشباب تسير عكس التيار"بقلم أحمد سالم ديدا             بلاغ : جمعية أنصار ومحبي شباب المسيرة تطالب بإستقالة المكتب             عصبة الصحراء لكرة القدم فرع الداخلة يعطي انطلاقة بطولة القسم الشرفي             نجم كلاسيكو الكوبا دي ري            محمد صلاح يحصد جائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2018            ميسي يتسلم الحذاء الذهبي الخامس            محمد صلاح يفوز بجائزة BBC لأفضل لاعب فى افريقيا 2018 للعام الثانى            لوكا مودريتش يفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب فى العالم            ميسي يصبح الهداف التاريخي لدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا            رافاييل نادال "الماتادور" الإنساني.. ترك مِضربه ونجُوميته أمام فيضَانات "مايوركا"‎            صحيفة لابروفينسيا الاسبانية تنشر تقريرا مفصلا عن البنى الرياضية بمدينة العيون            موقف إنساني للاعب نور الدين أمرابط             ألبا ذهب ولبى رغبة هؤلاء الأطفال وأعطاهم قميصه .           
الصحراء الرياضي TV

ملخص مباراة النادي البلدي ضد برشلونة بعيون "سارة"


روبورتاج تلفزة العيون عن لقاء النادي البلدي ضد جميعة لاعبات برشلونة


تقرير خاص عن مدرسة فوسبوكراع لكرة القدم

 
أدسنس
 
كاريكاتير و صورة

نجم كلاسيكو الكوبا دي ري
 
البحث بالموقع
 
نتائج استطلاع الرأي
صوتو على جائزة أفضل رياضي ورياضية بالصحراء من خلال الأسماء التالية :
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
رياضات متنوعة

وداد السمارة للكرة الحديدية يحرز نقطتين من موقعة الهدى أكادير.


نجاح قياسي لفعاليات تظاهرة "الرشاقة لجميع النساء " بطرفاية

 
رياضة وطنية

صعود "تاريخي" لنهضة الزمامرة لقسم "الأضواء" لأول مرة في مسيرته الكُروية


آل الشيخ يظهر في صورة مع الملك محمد السادس

 
شباب المسيرة الرياضي

شباب المسيرة يواصل نتائجه المخيبة للأمال بهزيمة جديدة أمام بني ملال


شباب المسيرة ينعثر أمام السوالم ويقترب من مغادرة قسم النخبة

 
 

جولة في اخبار الصحف


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 26 يناير 2016 الساعة 09 : 23



 

جديد الصحراء: متابعة

 

نستهل قراءة "رصيف الصحافة" من "أخبار اليوم"، التي أوردت في صفحتها الأولى أن المدير العام للأمن الوطني، عبد اللطيف الحموشي، أجرى جملة من التغييرات في المسؤوليات بعدد من المواقع المهمة، كان أبرزها إعفاء عزيز الجعايدي، مدير أمن القصور الملكية، وتعيين مدير جديد هو إبراهيم نظام، الذي يشتغل في الجهاز نفسه.

وأضافت الجريدة ذاتها أن الحموشي أجرى العملية بعد تأخيرها لفترة من الوقت بسبب وجود الملك خارج البلاد. ويأتي الإعفاء النهائي للجعايدي من مهامه، وفق مصادر الصحيفة، عقب ثلاث سنوات من تعيينه في هذا المنصب، إذ ألحق بالإدارة العامة بدون مهمة، بسبب خطأ جسيم ارتكبه في العيون خلال زيارة الملك للمدينة قبل ثلاثة أشهر.

وفي خبر آخر، كتب المنبر الصحافي ذاته أنه بعد مرور 3 أشهر عن جريمة فاس ضد السياح الألمان بقلب المدينة العتيقة، قررت المحكمة إدانة المتابعين بـ12 سنة سجنا نافذا لكل واحد منهما، بعد أن أخذتهما بالتهم الثقيلة التي وجهها لهما قاضي التحقيق، والتي تخص "جناية محاولة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، والسرقة الموصوفة بالتعدد، وجنحة الضرب والجرح وحمل السلاح بدون سند مشروع واستعماله، واستهلاك المخدرات.

وتحت عنوان "رفض السراح المؤقت لمفتش شرطة متهم بهتك عرض شاب بعصا كراطة"، أوردت "المساء" أنه في تطور جديد ومثير من قضية التعذيب التي خرجت مؤخرا من مخافر شرطة فاس، قررت غرفة المشورة بمحكمة الاستئناف، وبالرغم من تنازل الضحية عن شكايته، رفض تمتيع مفتش الشرطة، القابع بسجن عين قادوس، بالسراح المؤقت، والذي منحه إياه قاضي التحقيق بالغرفة الأولى وعارضه الوكيل العام للملك.

جريدة "الصباح"، وفي صفحتها الأولى، قالت إن الفرقة الجنائية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بالقنيطرة تجري تحقيقا في فضيحة اتهامات لمستشار بديوان عبد العزيز الرباح، وزير النقل والتجهيز واللوجستيك، الذي تخلى عن خدماته فور علمه بالفضيحة، بعدما وضع مستثمر إيطالي شكاية في مواجهته أمام وكيل الملك بالرباط، يتهمه فيها بالنصب عليه واستغلال النفوذ، وإيهامه بالاستفادة من مقالع رمال مقابل 80 مليون سنتيم.

وزادت الجريدة ذاتها أن وكيل الملك أحال الشكاية على الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالعاصمة الإدارية للاختصاص، على اعتبار أنها تتعلق بجرائم مالية ترتبط باستغلال النفوذ والارتشاء، وبعد الاطلاع على محتواها أحالها بدوره على الوكيل العام بالقنيطرة للاختصاص الترابي، بعدما تبين أن المستثمر يسكن بعاصمة الغرب.

ومع اليومية ذاتها، التي قالت إن حسن مطر، الوكيل العام لاستئنافية البيضاء، أمر بإسناد أبحاث إلى الفرقة الجنائية الولائية حول واقعة تعرض موقوف لكسور أثناء إيقافه، وضلوع رجال شرطة تابعين لأمن الحي المحمدي في تعنيفه وتعذيبه.

اليومية نفسها أخبرت بأن المحكمة الابتدائية ببني ملال قضت بسنتين حبسا نافذا في حق الناشط الحقوقي "ي.ب"، لاتهامه بالنصب والاحتيال وخيانة الأمانة، بعد أن وثقت به نبيل بقاش، شبيهة انتحارية باريس، ووافقت على نقل مبلغ 350 مليون سنتيم إلى حسابه البنكي الخاص، إلى حين التوفر على حسابها الخاص، كما قضت بأدائه غرامة مالية قدرها خمسون ألف درهم، مع إرجاع المبلغ المتبقي للمشتكية وقدره 320 مليون سنتيم.

وننتقل إلى جريدة "المساء"، التي قالت إن حكومة عبد الإله بنكيران تستعد لفرض أتاوى على احتلال الأملاك العامة للدولة من طرف متعهدي الشبكات العامة للاتصالات، بحيث تبدأ المبالغ المحددة ضمن مشروع مرسوم أعده مولاي حفيظ العلمي من ستة دراهم، وتصل إلى 20 ألف درهم. وحدد مشروع المرسوم، الذي وزعته مؤخرا الأمانة العامة للحكومة على الوزراء، مبلغ ستة دراهم عن كل متر خطي في حالة استعمال سطح أو باطن الأرض، من أجل تمرير خطوط الاتصالات والمنشآت المرتبطة بها.

نختم جولتنا مع جريدة "الأخبار"، التي أوردت أن انتشار شريط صوتي مسجل لإمام مسجد بإقليم تارودانت أدى لاكتشاف سلوكات مثيرة لهذا الأخير، إذ يسمع من التسجيل أنه يتحدث مع امرأة مطلقة تربطه بها علاقة جنسية، بحيث تمحور الحديث الذي درا بينهما في الهاتف حول مواضيع الجنس.

وفي قصاصة أخرى، قالت "الأخبار" إن الأزمة الخانقة التي يمر منها المغرب على عدة مستويات دفعت والي بنك المغرب إلى عقد "اجتماع أزمة" مع رؤساء الأبناء المغربية والاتحاد العام لمقاولات المغرب. ويتناول الاجتماع الذي يعقد لتدارس خطط لمواجهة الأزمة، التي باتت المملكة على بابها، تداعيات جفاف الموسم الفلاحي، وتراجع القروض، وكذا عدم ثقة المستثمرين في مناخ الأعمال، فضلا عن تراجع أسعار النفط.







أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



جولة في اخبار الصحف

"مجلس الحسابات" يكشف تمويل منظمات أجنبية لأحزاب مغربية

جولة في اخبار الصحف

جولة في اخبار الصحف

موريتانيا: حراك سياسي نشط واحتجاج على عدم خفض الدولة لأسعار الوقود

جولة في اخبار الصحف

حرب أسعار النفط تهز العالم

جولة في اخبار الصحف

جولة في اخبار الصحف

جولة في اخبار الصحف

جولة في اخبار الصحف

جولة في اخبار الصحف

جولة في اخبار الصحف

جولة في اخبار الصحف

جولة في اخبار الصحف

جولة في اخبار الصحف

جولة في اخبار الصحف

جولة في اخبار الصحف

جولة في اخبار الصحف

جولة في اخبار الصحف





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الصحراء الرياضي TV

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  نتائج استطلاع الرأي

 
 

»  نافذة على المجتمع

 
 

»   كرة القدم النسوية

 
 

»  رياضات متنوعة

 
 

»   رياضة دولية

 
 

»   رياضة وطنية

 
 

»  رياضة جهوية

 
 

»  شباب المسيرة الرياضي

 
 

»  وداد السمارة لكرة اليد

 
 

»  النادي البلدي النسوي لكرة القدم

 
 

»  جديد الميركاتو

 
 
أدسنس
 
استطلاع رأي
من سيفوز بشرف تنظيم كأس إفريقيا 2019

مصر
جنوب إفريقيا


 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
نافذة على المجتمع

"سفينة الشباب تسير عكس التيار"بقلم أحمد سالم ديدا


بلاغ : جمعية أنصار ومحبي شباب المسيرة تطالب بإستقالة المكتب

 
كرة القدم النسوية

أنباء عن إقالة مدرب المنتخب النسوي لكرة القدم


المنتخب النسوي يودع تصفيات الأولمبية من الباب الضيق

 
رياضة دولية

السيتي يقترب من الفوز بلقب البطولة بعد إطاحته للمان بهدفين


برشلونة يلامس لقب الليغا بثنائية أمام ألافيس دون ميسي

 
رياضة جهوية

عصبة الصحراء لكرة القدم فرع الداخلة يعطي انطلاقة بطولة القسم الشرفي


نادي بلدية العيون يتعثر أمام مستقبل المرسى

 
وداد السمارة لكرة اليد

إنتخاب العدلي نائبا لرئيس الإتحاد العربي و رئيسا لمنطقة شمال إفريقيا لكرة اليد


الناخب الوطني لمنتخب كرة اليد يوجه الدعوة لستة لاعبين من وداد السمارة + اللائحة

 
النادي البلدي النسوي لكرة القدم

هذا هو موعد ومكان مباراة النادي البلدي ضد الوفاء السلاوي + البرنامج

 
جديد الميركاتو

رسميا: نهضة بركان يُعزِّز صفوفه بمهاجم فيتا كلوب