السيتي يقترب من الفوز بلقب البطولة بعد إطاحته للمان بهدفين             هذا هو موعد ومكان مباراة النادي البلدي ضد الوفاء السلاوي + البرنامج             برشلونة يلامس لقب الليغا بثنائية أمام ألافيس دون ميسي             "سفينة الشباب تسير عكس التيار"بقلم أحمد سالم ديدا             بلاغ : جمعية أنصار ومحبي شباب المسيرة تطالب بإستقالة المكتب             عصبة الصحراء لكرة القدم فرع الداخلة يعطي انطلاقة بطولة القسم الشرفي             نجم كلاسيكو الكوبا دي ري            محمد صلاح يحصد جائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2018            ميسي يتسلم الحذاء الذهبي الخامس            محمد صلاح يفوز بجائزة BBC لأفضل لاعب فى افريقيا 2018 للعام الثانى            لوكا مودريتش يفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب فى العالم            ميسي يصبح الهداف التاريخي لدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا            رافاييل نادال "الماتادور" الإنساني.. ترك مِضربه ونجُوميته أمام فيضَانات "مايوركا"‎            صحيفة لابروفينسيا الاسبانية تنشر تقريرا مفصلا عن البنى الرياضية بمدينة العيون            موقف إنساني للاعب نور الدين أمرابط             ألبا ذهب ولبى رغبة هؤلاء الأطفال وأعطاهم قميصه .           
الصحراء الرياضي TV

ملخص مباراة النادي البلدي ضد برشلونة بعيون "سارة"


روبورتاج تلفزة العيون عن لقاء النادي البلدي ضد جميعة لاعبات برشلونة


تقرير خاص عن مدرسة فوسبوكراع لكرة القدم

 
أدسنس
 
كاريكاتير و صورة

نجم كلاسيكو الكوبا دي ري
 
البحث بالموقع
 
نتائج استطلاع الرأي
صوتو على جائزة أفضل رياضي ورياضية بالصحراء من خلال الأسماء التالية :
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
رياضات متنوعة

وداد السمارة للكرة الحديدية يحرز نقطتين من موقعة الهدى أكادير.


نجاح قياسي لفعاليات تظاهرة "الرشاقة لجميع النساء " بطرفاية

 
رياضة وطنية

صعود "تاريخي" لنهضة الزمامرة لقسم "الأضواء" لأول مرة في مسيرته الكُروية


آل الشيخ يظهر في صورة مع الملك محمد السادس

 
شباب المسيرة الرياضي

شباب المسيرة يواصل نتائجه المخيبة للأمال بهزيمة جديدة أمام بني ملال


شباب المسيرة ينعثر أمام السوالم ويقترب من مغادرة قسم النخبة

 
 

جولة في اخبارالصحف


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 29 مارس 2016 الساعة 54 : 23



 

جديد الصحراء: متابعة

 

مستهل قراءة أنباء بعض الجرائد اليومية الصادرة يوم الأربعاء من "الصباح"، وتطرقها لتشديد الخناق على حَمَلة السلاح بسبب الإرهاب، إذ أصدرت المديرية العامة للأمن الوطني والقيادة العليا للدرك الملكي تعليمات إلى مصالح الاستعلامات العامة بالعمالات والأقاليم، من أجل العمل على إلزام جميع الحاصلين على رخص حمل السلاح الظاهر على تقديم نموذجين من الخراطيش المستعملة انطلاقا من أسلحتهم النارية، إلى المصالح المختصة لإحالتها على القسم البالاستيكي للتحليل، التابع للدرك، بغية إنشاء بنك معلومات يضم معطيات دقيقة عن أصحاب الرخص ونوعية الخراطيش.

وأضافت "الصباح" أن باعة الأسلحة النارية وذخيرتها تلقوا تعليمات صارمة همت، على الخصوص، تنظيم الولوج إلى محلاتهم، وعدم السماح بدخول أزيد من زبون واحد، وضبط هويات مقتني الأسلحة وذخيرتها، في سجلات خاصة، والتأكد من صلاحية الرخص المسلمة لهم وتسجيل أرقامها، والتنسيق مع المصالح المختصة في الإخبار عن العمليات التجارية باستمرار، ومسك سجلات خاصة بذلك.

ونقرأ بالورقية نفسها أن عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، رهن مستقبل تكوين المغاربة في إستراتيجية وطنية تمتد لخمس سنوات، بدون تمويل واضح، بحيث سيعطي يوم 30 مارس الجاري الانطلاقة الرسمية للإستراتيجية الوطنية للتكوين المهني 2016ـ2021، التي خصص لتمويلها غلاف مالي يصل إلى 66 مليار درهم، وهو التمويل الذي يصعب تدبيره بالنظر إلى الظروف الاقتصادية الحالية وحجم التزامات الحكومة، تضيف "الصباح".

"المساء" نشرت أن المغرب امتنع عن التصويت لتمديد ولاية المقرر الأممي الخاص لحقوق الإنسان في إيران، أحمد شهيد، عاما آخر، نائيا عن مجاراة عدد من الدول الأوروبية، بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، في دعم قرارات تدين طهران.

وقالت الجريدة ذاتها إن المصالح الأمنية شددت المراقبة على المداخل المؤدية إلى مطار الحسن الأول بمدينة العيون، إذ يمنع على غير المسافرين ولوج المطار. ووفق المادة ذاتها، فإن عناصر الأمن المكلفة بحماية المطار تمنع مرافقي المسافرين من ولوج مطار العيون، حيث تقوم بضبط أسماء الركاب ومراقبة تذاكرهم عند المدخل الرئيسي، قبل أن تسمح لهم بالولوج، فيما تمت إحاطة المطار بمجموعة من الحواجز الحديدية، كما تم، أيضا، تشديد المراقبة على الأمتعة التي يتم تفتيشها بشكل دقيق باستعمال أجهزة "السكانير".

وجاء بـ"المساء"، أيضا، أن شايا مهربا ممزوجا بفضلات الفئران يباع بأسواق وجدة، إذ حذر عدد من التجار بساحة سيدي عبد الوهاب بمدينة وجدة المواطنين المتبضعين من اقتناء علب الشاي المهرب من الجزائر لاحتوائه على فضلات الفئران.

فتح الجنرال عروب تحقيقا في اتهام جنود مغاربة بـ"انتهاكات جنسية، تكتب "المساء"، بحيث سيكون التحقيق مغربيا بعد أن أبلغ المغرب الهيئة الأممية بذلك. وأشارت "المساء" إلى أن الأمم المتحدة قالت، بحسب ما نقلته وكالة رويترز، إنها تلقت مزاعم جديدة ضد قوات حفظ السلام التابعة للمغرب وبوروندي بارتكاب انتهاكات واستغلال جنسي في جمهورية إفريقيا الوسطى.

"الأخبار" نشرت أن لوبيات البناء العشوائي تمارس ضغوطات على النواب البرلمانيين من أجل إقبار مشروع القانون رقم 12.66 المتعلق بمراقبة وزجر المخالفات في مجل التعمير والبناء، والذي سبق أن قدمه محمد نبيل بنعبد الله، وزير السكنى وسياسة المدينة، أمام لجنة الداخلية بمجلس النواب، قبل أزيد من سنتين.

وذكر المنبر نفسه أن عضوا من "البيجيدي" عنف أستاذا متدربا أمام أنظار الوزير مصطفى الخلفي، خلال ندوة لحزب رئيس الحكومة في مدينة بنسليمان. إذ وجهت التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين بالمغرب انتقادات للخلفي بسبب ما قالت إنه تواطؤ من وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة على تعنيف الأساتذة المتدربين.

واهتمت "الأخبار"، أيضا، بمستجدات قضية محام متهم باختلاس ثلاثة ملايير بهيئة المحامين بمدينة القنيطرة، بحيث كشف للمحققين أن مسؤولين بالنقابة متورطون معه، إذ سهلوا سحب مبالغ مالية طائلة من حساب الأداءات بدون سند، مقابل توصلهم بنصيبهم عن كل عملية.

"أخبار اليوم" أفادت بأن عناصر الشرطة القضائية تمكنت من إلقاء القبض على خمسة شبان، ثلاثة منهم قاصرون، يشتبه بتورطهم في الاعتداء على مثليين ببني ملال، وقدمتهم إلى المحكمة الابتدائية بتهمة الضرب والجرح والهجوم ليلا على مسكن الغير، وذلك بعد الضجة التي أثارها شريط فيديو يظهر اقتحام بيت المثليين وتعذيبهما وإخراجهما عاريين إلى الشارع.

وأضافت الجريدة أن حقوقيين يطالبون بإلغاء الفصل 489 من القانون الجنائي المغربي، والذي ينص على أن كل مجامعة على خلاف الطبيعة يعاقب عليها بالحبس، ضمانا وحماية للحريات الفردية والحياة الخاصة للمواطنين والمواطنات، وفق عدد من الجمعيات الحقوقية.







أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



جولة في اخبار الصحف

"مجلس الحسابات" يكشف تمويل منظمات أجنبية لأحزاب مغربية

جولة في اخبار الصحف

جولة في اخبار الصحف

موريتانيا: حراك سياسي نشط واحتجاج على عدم خفض الدولة لأسعار الوقود

جولة في اخبار الصحف

حرب أسعار النفط تهز العالم

جولة في اخبار الصحف

جولة في اخبار الصحف

جولة في اخبار الصحف

جولة في اخبارالصحف

جولة في اخبارالصحف

جولة في اخبارالصحف

جولة في اخبارالصحف

جولة في اخبارالصحف

جولة في اخبارالصحف

جولة في اخبارالصحف

جولة في اخبارالصحف

جولة في اخبارالصحف

جولة في اخبارالصحف





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الصحراء الرياضي TV

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  نتائج استطلاع الرأي

 
 

»  نافذة على المجتمع

 
 

»   كرة القدم النسوية

 
 

»  رياضات متنوعة

 
 

»   رياضة دولية

 
 

»   رياضة وطنية

 
 

»  رياضة جهوية

 
 

»  شباب المسيرة الرياضي

 
 

»  وداد السمارة لكرة اليد

 
 

»  النادي البلدي النسوي لكرة القدم

 
 

»  جديد الميركاتو

 
 
أدسنس
 
استطلاع رأي
من سيفوز بشرف تنظيم كأس إفريقيا 2019

مصر
جنوب إفريقيا


 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
نافذة على المجتمع

"سفينة الشباب تسير عكس التيار"بقلم أحمد سالم ديدا


بلاغ : جمعية أنصار ومحبي شباب المسيرة تطالب بإستقالة المكتب

 
كرة القدم النسوية

أنباء عن إقالة مدرب المنتخب النسوي لكرة القدم


المنتخب النسوي يودع تصفيات الأولمبية من الباب الضيق

 
رياضة دولية

السيتي يقترب من الفوز بلقب البطولة بعد إطاحته للمان بهدفين


برشلونة يلامس لقب الليغا بثنائية أمام ألافيس دون ميسي

 
رياضة جهوية

عصبة الصحراء لكرة القدم فرع الداخلة يعطي انطلاقة بطولة القسم الشرفي


نادي بلدية العيون يتعثر أمام مستقبل المرسى

 
وداد السمارة لكرة اليد

إنتخاب العدلي نائبا لرئيس الإتحاد العربي و رئيسا لمنطقة شمال إفريقيا لكرة اليد


الناخب الوطني لمنتخب كرة اليد يوجه الدعوة لستة لاعبين من وداد السمارة + اللائحة

 
النادي البلدي النسوي لكرة القدم

هذا هو موعد ومكان مباراة النادي البلدي ضد الوفاء السلاوي + البرنامج

 
جديد الميركاتو

رسميا: نهضة بركان يُعزِّز صفوفه بمهاجم فيتا كلوب