شباب المسيرة يحقق تعادلا مخيب للأمال أمام وداد تمارة             النتائج الكاملة لمباريات ربع نهائي الكوبا دي ري             تهنئة بمناسبة ازدياد مولود بكر للزميل سيد احمد السلامي             جمعية المرأة ، إنجازات وقيم تنظم  قافلة رياضية بجماعتي ميضار وبن الطيب             النادي البلدي يستقبل أطلس اخنيفرة في قمة الجولة الثامنة من الدوري النسوي             البرنامج العام للبطولة الجهوية للقسم الشرفي الثالث            
الصحراء الرياضي TV

الفضاء الرياضي : 24-12-2018


الفضاء الرياضي : 17-12-2018


هاتريك محمد صلاح ضد بورتموث 8/12/2018

 
أدسنس
 
كاريكاتير و صورة

محمد صلاح يحصد جائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2018
 
البحث بالموقع
 
نتائج استطلاع الرأي
صوتو على جائزة أفضل رياضي ورياضية بالصحراء من خلال الأسماء التالية :
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
رياضات متنوعة

مدينة مراكش تحتضن فعاليات الدورة الخامسة للنهائي العالمي في البريك دانس


معاناة جوهرة الصحراء مع تجاهل المسؤولين بكليميم ‬

 
رياضة وطنية

كأس الكونفيدرالية : الرجاء يعود بتعادل من ناميبيا


الوداد يدك شباك الأسيك بخماسية في أولى مباريات العصبة

 
شباب المسيرة الرياضي

شباب المسيرة يحقق تعادلا مخيب للأمال أمام وداد تمارة


شباب المسيرة ينهي مرحلة الذهاب بتعادل خارج الميدان

 
 

جولة في اخبارالصحف


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 12 مارس 2016 الساعة 10 : 00



 

جديد الصحراء: متابعة

 

قراءة مواد رصيف صحافة نهاية الأسبوع من "الصباح" التي ضمنَّت عددها عن كون مولاي إدريس الجوهري، الوالي مدير الشؤون العامة بوزارة الداخلية، قد اقترب من وضع اللمسات الأخيرة على لائحة تعيينات جديدة في صفوف الكتاب العامين لبعض الولايات والعمالات الشاغرة، بسبب التعيينات التي شملتها الحركة الأخيرة في صفوف العمال، إذ تمت ترقية 12 كاتبا عاما إلى منصب عامل.

وأفادت "الصباح" بأن لائحة الكتاب العامين الجديدة ستضم، لأول مرة، امرأة كانت تشغل منصب قائدة، وسمح لها تنقيطها بترقيتها إلى منصب كاتب عام، كما ستتم ترقية العديد من الباشوات ورؤساء الدوائر وأقسام الشؤون العامة إلى منصب كاتب عام.

وبخبر آخر اهتمت الجريدة بالاستنفار الذي شهدته مدينة اليوسفية إثر شريط إباحي لفتاة في عقدها الثاني، انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، ووصل صداه إلى السلطات المحلية والأمنية والقضائية. ووفق المنبر ذاته فإن عناصر الشرطة القضائية بالمنطقة الأمنية الإقليمية باليوسفية تمكنت من تحديد هوية الفتاة التي ظهرت في الشريط، والتي تنحدر من أسرة معروفة بحي التقدم بالمدينة. كما أسفرت التحريات عن أن الفتاة تتابع دراستها في أحد المعاهد الخاصة بالبيضاء، وتزور عائلتها مرة كل أسبوع.

ونشرت "الصباح"، كذلك، أن شخصا معروفا بالبيضاء، يملك وكالة لكراء السيارات، اختفى عن الأنظار بعدما تمكن من جمع مليار و100 مليون من ضحاياه، الذين كان يغريهم بفوائد تصل إلى الملايين، وضمنهم صيارفة تعاملوا معه بالعملة الصعبة، وكان يتسلم منهم مبالغ بالأورو، مقابل إعادتها لهم مع نسبة فائدة تصل إلى 12 درهما للأورو الواحد، عوض القيمة الحقيقية للعملة الأوروبية في البنوك. كما أفلح المحتال في الإيقاع بشركات لبيع السيارات، بحكم امتلاكه شركة لكراء السيارات.

وإلى "المساء"، التي تطرقت لاستعداد المحكمة الابتدائية بتمارة للحسم في مصير عابد الشكيل، المستشار البرلماني عن حزب "البام"، الذي يعد أحد أبرز المتابعين في الفساد الانتخابي. وأضافت الجريدة ذاتها أن متاعب برلماني "البام" لن تتوقف عند حدود المتابعة القضائية، بعد تحريك مسطرة أخرى قد تجرده من منصبه كمستشار برلماني، انطلاقا من التقارير التي أعدتها مصالح وزارة الداخلية حول الظروف التي شابت انتخابات مجلس المستشارين.

وذكرت اليومية نفسها أن المهندسين الطوبوغرافيين يعيشون حالة من الرعب بعد اعتقال ثلاثة أشخاص يروجون تصاميم مزورة، ويستعملون أختاما مزورة لمهندسين طبوغرافيين بالدار البيضاء، وهم في حالة تلبس بالتأشير على أحد التصاميم، لتتم إحالتهم على السجن. وقالت "المساء" إن التحقيقات مع الشبكة من شأنها أن تكشف عن تفاصيل مثيرة بخصوص ترويج تصاميم مزورة، يرجح استعمالها في عمليات نصب واحتيال لها علاقة ببيع الأراضي.

ونقرأ في "المساء"، أيضا، أن تقريرا حديثا كشف أن ظواهر الأمية والبطالة والعنوسة لازالت متفشية في أوساط المغرب الحضرية والقروية. وأظهرت نتائج التقرير أن معدل الأمية لدى الفئة التي تفوق أعمارها 10 سنوات بلغت نسبته في الوسط الحضري، خلال سنة 2014، 30.5 بالمائة لدى النساء، مقابل 13،7 بالمائة لدى الرجال؛ أما نسبة الأمية في الوسط القروي في صفوف النساء فبلغت 60،4 بالمائة، مقابل 35،2 بالمائة لدى الرجال، لتسجل على الصعيد الوطني 41،9 بالمائة بالنسبة للنساء الأميات، مقابل 22،1 بالمائة لدى الذكور.

أما معدلات الزواج والعنوسة والطلاق لدى نساء ورجال المغرب الذين تفوق أعمارهم 15 سنة فأوضح التقرير أن نسبة النساء العازبات تصل إلى 28،9 بالمائة، مقارنة مع 40،9 بالمائة لدى الذكور، فيما بلغت نسبة العزوبة بالمغرب لدى كلا الجنسين 34،8 بالمائة.

وورد في "الأخبار" أن عصابة مسلحة اقتحمت القطار القادم من سيدي قاسم في اتجاه مدينة القنيطرة، بمدخل مدينة سيدي يحيى الغرب، وقام أفرادها بالاستيلاء على أمتعة الركاب قبل أن يلوذوا بالفرار إلى وجهة مجهولة، وسط الغابة.

وكتبت الورقية نفسها أن الحبيب الشوباني، الوزير السابق والقيادي في حزب "البيجيدي"، ورئيس جهة درعة تافيلالت، تدخل لصالح بلكورة لاستغلال منجم فوق الملك العمومي. وحسب مصادر "الأخبار" فإن أبو بكر بلكورة، عمدة مكناس السابق، طلب من الشوباني التوسط لابنه يوسف بلكورة لدى والي جهة درعة ـ تافيلالت، لحل نزاع بينه والمندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر، حول منجم يستغله نجل بلكورة عن طريق شركة متخصصة في البحث والتنقيب.

تسود حالة من الغضب وسط موظفي الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي، بسبب مشاكل في التعويضات الخاصة بالأدوية. وكتبت "الأخبار" أن موظفي الصندوق يستفيدون من التغطية المجانية للمصاريف الخاصة بالأدوية، وهو ما قررت إدارة الصندوق وقفه. وأضافت الجريدة أن مقربين من إدارة الصندوق ورؤساء الأقسام يستفيدون من تعويضات الأدوية، ولو كانت عبارة عن فيتامينات.

الختم من "أخبار اليوم" التي نشرت أن ألعاب الحظ واليناصيب سجلت نموا كبيرا خلال 2015، إذ ارتفع رقم المعاملات بنسبة 10 بالمائة، ليصل إلى حوالي 9 ملايير من الدراهم، رغم نجاح حكومة عبد الإله بنكيران في منع إشهارات ألعاب الحظ واليانصيب في الإعلام السمعي البصري.







أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



جولة في اخبار الصحف

"مجلس الحسابات" يكشف تمويل منظمات أجنبية لأحزاب مغربية

جولة في اخبار الصحف

جولة في اخبار الصحف

موريتانيا: حراك سياسي نشط واحتجاج على عدم خفض الدولة لأسعار الوقود

جولة في اخبار الصحف

حرب أسعار النفط تهز العالم

جولة في اخبار الصحف

جولة في اخبار الصحف

جولة في اخبار الصحف

جولة في اخبارالصحف

جولة في اخبارالصحف

جولة في اخبارالصحف

جولة في اخبارالصحف

جولة في اخبارالصحف

جولة في اخبارالصحف

جولة في اخبارالصحف

جولة في اخبارالصحف

جولة في اخبارالصحف

جولة في اخبارالصحف





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الصحراء الرياضي TV

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  نتائج استطلاع الرأي

 
 

»  نافذة على المجتمع

 
 

»   كرة القدم النسوية

 
 

»  رياضات متنوعة

 
 

»   رياضة دولية

 
 

»   رياضة وطنية

 
 

»  رياضة جهوية

 
 

»  شباب المسيرة الرياضي

 
 

»  وداد السمارة لكرة اليد

 
 

»  النادي البلدي النسوي لكرة القدم

 
 

»  جديد الميركاتو

 
 
أدسنس
 
استطلاع رأي
من سيفوز بشرف تنظيم كأس إفريقيا 2019

جنوب إفريقيا
مصر


 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
نافذة على المجتمع

تهنئة بمناسبة ازدياد مولود بكر للزميل سيد احمد السلامي


جمعية المرأة ، إنجازات وقيم تنظم  قافلة رياضية بجماعتي ميضار وبن الطيب

 
كرة القدم النسوية

المكتب المسير لإتحاد أسا يكرم إلا خديجة


عرض فرنسي لنجمة النادي البلدي النسوي رونالد

 
رياضة دولية

النتائج الكاملة لمباريات ربع نهائي الكوبا دي ري


إجراء قرعة أمم إفريقيا 2019 في الأسبوع الأول من أبريل المقبل

 
رياضة جهوية

البرنامج العام للبطولة الجهوية للقسم الشرفي الثالث


بلاغ هام لأندية كرة القدم داخل القاعة بالصحراء

 
وداد السمارة لكرة اليد

الأهلي المصري ينهي مغامرة وداد السمارة في نصف نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد


وداد السمارة يواصل تشريف كرة اليد المغربية ويتأهل لنصف نهائي كأس الأبطال الأفريقية .

 
النادي البلدي النسوي لكرة القدم

النادي البلدي يستقبل أطلس اخنيفرة في قمة الجولة الثامنة من الدوري النسوي

 
جديد الميركاتو

تفاصيل إنتدابات فريق بلدية العيون الشتوية