حارس برشلونة يجري الفحوص الطبية تمهيدا لانتقاله إلى فالنسيا             إبنة أسا كلتوم بوعسرية تفوز بالسباق الدولي بالقنيطرة             مشاركة المنتخب الوطني المغربي في بطولة العالم للبريك دانس فردي بالصين‎‎             بيكرات و ولد الرشيد يكرمان البطلة حكيمة البغراوي             المنتخب الوطني يفتتح مباريات الكان بفوز صغير و " بوسوفة" أفضل لاعب في اللقاء             إختتام دوري كرة القدم المنظم من طرف مؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم فرع العيون بتتويج ثانوية المرسى             قدماء الرجاء والوداد يحطون الرحال بمدينة العيون            نجم كلاسيكو الكوبا دي ري            محمد صلاح يحصد جائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2018            ميسي يتسلم الحذاء الذهبي الخامس            محمد صلاح يفوز بجائزة BBC لأفضل لاعب فى افريقيا 2018 للعام الثانى            لوكا مودريتش يفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب فى العالم            ميسي يصبح الهداف التاريخي لدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا            رافاييل نادال "الماتادور" الإنساني.. ترك مِضربه ونجُوميته أمام فيضَانات "مايوركا"‎            صحيفة لابروفينسيا الاسبانية تنشر تقريرا مفصلا عن البنى الرياضية بمدينة العيون            موقف إنساني للاعب نور الدين أمرابط            
الصحراء الرياضي TV

تقرير رائع للإعلامي "عالي الكبش " عن فوز وداد السمارة بالبطولة الوطنية لكرة اليد


بالفيديو : ولد الرشيد إفتتاح ملاعب للقرب بحي معطى الله هو وفاء بالعهد واستجابة لحلم لطالما راود شباب الحي


تصريح "يارا" بخصوص الإمتحان الموحد للحكام

 
أدسنس
 
كاريكاتير و صورة

قدماء الرجاء والوداد يحطون الرحال بمدينة العيون
 
البحث بالموقع
 
نتائج استطلاع الرأي
صوتو على جائزة أفضل رياضي ورياضية بالصحراء من خلال الأسماء التالية :
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
رياضات متنوعة

إبنة أسا كلتوم بوعسرية تفوز بالسباق الدولي بالقنيطرة


مشاركة المنتخب الوطني المغربي في بطولة العالم للبريك دانس فردي بالصين‎‎

 
رياضة وطنية

المنتخب الوطني يفتتح مباريات الكان بفوز صغير و " بوسوفة" أفضل لاعب في اللقاء


كأس إفريقيا للأمم طوطال – مصر 2019: بعثة المنتخب الوطني تصل إلى مصر

 
شباب المسيرة الرياضي

هذه هي الحصيلة النهائية لفريق شباب المسيرة بعد مغادرته للقسم الإحترافي الثاني


شباب المسيرة يواصل نتائجه المخيبة للأمال بهزيمة جديدة أمام بني ملال

 
 

جولة في اخبارالصحف


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 10 فبراير 2016 الساعة 05 : 12



 

جديد الصحراء: متابعة

 

مستهل جولة رصيف صحافة الأربعاء من "الصباح" التي أفادت بأن روسيا سربت معلومات مفادها أن المغرب يتوفر على صواريخ نووية منذ السنوات الأولى من الاستقلال، كاشفة أن طائرة شحن أمريكية محملة بأسلحة نووية غادرت إحدى قواعد الجيش الأمريكي بفلوريدا في اتجاه قاعدة ابن جرير، واختفت إلى اليوم، بداعي أنها سقطت في مياه البحر الأبيض المتوسط قبالة السعيدية.

وأضافت اليومية أن وسائل إعلام روسية شككت في نتائج التحقيق الذي أجراه الجيش الأمريكي بشأن طائرة "بي 47 سترافوجت"، المختفية من شاشات الرادار، بمجرد اقترابها من المياه الإقليمية للمغرب، مرجحا أن تكون الطائرة سقطت في البحر بسبب عطل تقني، دون الإشارة إلى مصير الشحنة النووية.

ونقرأ في الإصدار ذاته أن وزارة الداخلية أعطت توجيهات صارمة لعدد من رؤساء الدوائر والقيادة بالجماعات القروية، والمناطق القريبة من الحدود المغربية الجزائرية، لتكثيف المراقبة وإعداد تقارير شبه يومية ترصد التطورات الأخيرة، بالاستعانة بجيش من أعوان السلطة، من "مقدمين" و"شيوخ"، الذين يمشطون جميع المداخل القريبة من الشريط الحدودي.

وأشارت "المساء" إلى انتهاء التحقيق مع مسؤولين في الدرك إثر تورطهم في تسهيل عبور أطنان من المخدرات. وحسب مصادر الجريدة، فإن عناصر الدرك أحيلت على المحكمة العسكرية بعد تجريدها من زيها الرسمي، إذ تبين أنها كانت تعمل في نقاط مراقبة متفرقة، انطلاقا من الشمال إلى غاية محطة باحة الاستراحة بالبئر الجديد.

وتطرق المنبر الورقي نفسه لنفوق أكثر من 50 في المائة من الدواجن بمناطق الغرب وتيزنيت وأسفي والقنيطرة وزاوية الشيخ، إذ أوضح محمد أعبود، رئيس الجمعية الوطنية لمربي الدجاج، في تصريح لـ"المساء"، أن الوباء الذي أصاب الدواجن بالمناطق المذكورة وتسبب في خسائر كبيرة للمهنيين وصل إلى شمال المملكة بضواحي مدينة طنجة، قبل أن يتم تطويقه. وطالب أعبود المصالح البيطرية بتكثيف جهودها من أجل حماية الإنتاج الوطني من الدواجن، عن طريق المراقبة وتطويق الضيعات التي يظهر بها مرض الأنفلونزا الذي تسبب لبعض المنتجين في خسائر مالية مهمة في المناطق التي ظهر بها.

ومع الجريدة ذاتها، التي كتبت أن الخارجية الأمريكية رفضت التدخل في قضية يونس الشقوري، المعتقل السابق في غوانتنامو، بسبب ما وصفته بحساسية المحادثات الدبلوماسية مع المغرب، داعية المنظمات الحقوقية والمهتمين بقضيته إلى توجيه أسئلتهم إلى السلطات المغربية المختصة.

من جانبها، نشرت "الأخبار" أن تحالف الأغلبية فك ارتباطه بـ"PJD"، المسير لبلدية سيدي سليمان، إذ فك مستشارون من حزبي الحركة الشعبية والتقدم والاشتراكية ارتباطهم بإخوان بنكيران، واصطفوا إلى جانب المعارضة، التي يقودها حزب الاتحاد الدستوري، ما أدى إلى عدم اكتمال النصاب القانوني في الدورة العادية خلال الأسبوع المنصرم، والتي قاطعتها المعارضة.

وجاء في الورقية الإخبارية ذاتها أن الحكومة رفضت التجاوب مع مقترح قانون يتعلق بإلغاء مساهمة الدولة في معاشات البرلمانيين، وتغيير فترة بداية صرفها إلى غاية بلوغهم السن المحدد للتقاعد في نظام المعاشات المدنية؛ ولذلك قرر مكتب مجلس النواب تجميد هذا المقترح، وعدم إحالته على لجنة المالية المختصة بدراسته.

أصدرت المحكمة الإدارية بالرباط حكما ضد الدولة في شخص رئيس الحكومة، ووزير الداخلية والإدارة العامة للأمن الوطني، يقضي بالتعويض عن الأضرار التي تلحق السيارات أثناء حجزها بشوارع المدن. وأوردت "الأخبار" أنه، حسب الحكم الصادر لصالح الناشط الحقوقي والإعلامي إدريس الوالي، فقد حكم على الدولة بأداء تعويض مالي إجمالي قدره 6 آلاف درهم، مع تحميلها الصائر، إثر تعرض سيارته لأضرار على مستوى هيكلها، عقب حجزها من طرف عناصر شرطة المرور.

"أخبار اليوم" نشرت أن إسناد حماية نظم المعلومات الحساسة للبنيات التحتية ذات الأهمية الحيوية إلى إدارة الدفاع الوطني كان بهدف تجنب استغلال الأطفال وتفجير المصانع والسدود وإسقاط الطائرات وانحراف القطارات.

وجاء في خبر آخر، في المصدر الإعلامي ذاته، أن "أساتذة الغد" يعدون مفاجأة للحكومة قي ذكرى "20 فبراير"، إذ أكد مصدر لـ"أخبار اليوم" أن ما يعدون له بالتزامن مع المناسبة المذكورة سيكون مفاجأة للجميع بكل المقاييس، وذلك في إطار الخطوات التصعيدية التي يخوضونها ردا على عدم استجابة الحكومة لملفهم المطلبي.

خرج يوسف العمراني، المكلف بمهمة في الديوان الملكي، من لائحة السفراء التي قدمت إلى المجلس الوزاري الأخير، إذ كان مرشحا لخلافة شكيب بنموسى في سفارة المغرب بباريس، تقول "أخبار اليوم"، ولعل السبب في ذلك، نسبة إلى مصادر مطلعة، يكمن في الاستعداد لترشيحه من قبل المغرب لمنصب أمين عام منظمة اليونسكو.

 

 

 

 

 

 

 

هيسبريس







أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



جولة في اخبار الصحف

"مجلس الحسابات" يكشف تمويل منظمات أجنبية لأحزاب مغربية

جولة في اخبار الصحف

جولة في اخبار الصحف

موريتانيا: حراك سياسي نشط واحتجاج على عدم خفض الدولة لأسعار الوقود

جولة في اخبار الصحف

حرب أسعار النفط تهز العالم

جولة في اخبار الصحف

جولة في اخبار الصحف

جولة في اخبار الصحف

جولة في اخبارالصحف

جولة في اخبارالصحف

جولة في اخبارالصحف

جولة في اخبارالصحف

جولة في اخبارالصحف

جولة في اخبارالصحف

جولة في اخبارالصحف

جولة في اخبارالصحف

جولة في اخبارالصحف

جولة في اخبارالصحف





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الصحراء الرياضي TV

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  نتائج استطلاع الرأي

 
 

»  نافذة على المجتمع

 
 

»   كرة القدم النسوية

 
 

»  رياضات متنوعة

 
 

»   رياضة دولية

 
 

»   رياضة وطنية

 
 

»  رياضة جهوية

 
 

»  شباب المسيرة الرياضي

 
 

»  وداد السمارة لكرة اليد

 
 

»  النادي البلدي النسوي لكرة القدم

 
 

»  جديد الميركاتو

 
 
أدسنس
 
استطلاع رأي
من سيفوز بشرف تنظيم كأس إفريقيا 2019

مصر
جنوب إفريقيا


 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
نافذة على المجتمع

بيكرات و ولد الرشيد يكرمان البطلة حكيمة البغراوي


إختتام دوري كرة القدم المنظم من طرف مؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم فرع العيون بتتويج ثانوية المرسى

 
كرة القدم النسوية

حضور مغربي قوي في فعاليات مؤتمر الفيفا لكرة القدم النسوية


نهاية مباراة القمة بالبطولة النسوية بفوز العسكريات في مباراة مثيرة

 
رياضة دولية

تريزيغيه يقود الفراعنة لفوز هزيل على زيمبابوي في افتتاح كأس الأمم الإفريقية


المنتخب الموريتاني يسعى لاكتساب الخبرة ويبحث عن مفاجأة في الكان

 
رياضة جهوية

الحفل الختامي لأولمبياد رمضان بالعيون في صور


بيكرات وولد الرشيد يترأسان الحفل الختامي لأولمبياد رمضان بالعيون

 
وداد السمارة لكرة اليد

وداد السمارة لكرة اليد يحقق الازدواجية بعد حصده لقب بطولة كأس العرش


وداد السمارة لكرة اليد يتوج بطلا للدوري المغربي الممتاز

 
النادي البلدي النسوي لكرة القدم

عميدة النادي البلدي تغادر المستشفى بعد تحسن حالتها

 
جديد الميركاتو

حارس برشلونة يجري الفحوص الطبية تمهيدا لانتقاله إلى فالنسيا