السيتي يقترب من الفوز بلقب البطولة بعد إطاحته للمان بهدفين             هذا هو موعد ومكان مباراة النادي البلدي ضد الوفاء السلاوي + البرنامج             برشلونة يلامس لقب الليغا بثنائية أمام ألافيس دون ميسي             "سفينة الشباب تسير عكس التيار"بقلم أحمد سالم ديدا             بلاغ : جمعية أنصار ومحبي شباب المسيرة تطالب بإستقالة المكتب             عصبة الصحراء لكرة القدم فرع الداخلة يعطي انطلاقة بطولة القسم الشرفي             نجم كلاسيكو الكوبا دي ري            محمد صلاح يحصد جائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2018            ميسي يتسلم الحذاء الذهبي الخامس            محمد صلاح يفوز بجائزة BBC لأفضل لاعب فى افريقيا 2018 للعام الثانى            لوكا مودريتش يفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب فى العالم            ميسي يصبح الهداف التاريخي لدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا            رافاييل نادال "الماتادور" الإنساني.. ترك مِضربه ونجُوميته أمام فيضَانات "مايوركا"‎            صحيفة لابروفينسيا الاسبانية تنشر تقريرا مفصلا عن البنى الرياضية بمدينة العيون            موقف إنساني للاعب نور الدين أمرابط             ألبا ذهب ولبى رغبة هؤلاء الأطفال وأعطاهم قميصه .           
الصحراء الرياضي TV

ملخص مباراة النادي البلدي ضد برشلونة بعيون "سارة"


روبورتاج تلفزة العيون عن لقاء النادي البلدي ضد جميعة لاعبات برشلونة


تقرير خاص عن مدرسة فوسبوكراع لكرة القدم

 
أدسنس
 
كاريكاتير و صورة

نجم كلاسيكو الكوبا دي ري
 
البحث بالموقع
 
نتائج استطلاع الرأي
صوتو على جائزة أفضل رياضي ورياضية بالصحراء من خلال الأسماء التالية :
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
رياضات متنوعة

وداد السمارة للكرة الحديدية يحرز نقطتين من موقعة الهدى أكادير.


نجاح قياسي لفعاليات تظاهرة "الرشاقة لجميع النساء " بطرفاية

 
رياضة وطنية

صعود "تاريخي" لنهضة الزمامرة لقسم "الأضواء" لأول مرة في مسيرته الكُروية


آل الشيخ يظهر في صورة مع الملك محمد السادس

 
شباب المسيرة الرياضي

شباب المسيرة يواصل نتائجه المخيبة للأمال بهزيمة جديدة أمام بني ملال


شباب المسيرة ينعثر أمام السوالم ويقترب من مغادرة قسم النخبة

 
 

جولة في اخبار الصحف


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 05 فبراير 2016 الساعة 14 : 10



 

جديد الصحراء: متابعة


نستهل جولتنا في "رصيف الصحافة" ليوم الجمعة من جريدة "الصباح"، التي أوردت أن وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" خصصت قمرا اصطناعيا من طراز "لاتدسات 8" لتتبع أشغال "نور1"، أكبر المشاريع التي أطلقها المغرب ضمن مخطط إنتاج الطاقة الشمسية بورزازات، ورجحت تقارير سرية للوكالة أن يكون الحجم النهائي للمشروع أكبر من النسخة المعلن عنها في البداية.

وأضافت الجريدة أن الوكالة، التي تبين أنها تراقب موقع "نور1" دون انقطاع منذ بداية الأشغال به قبل سبع سنوات، استبقت موعد تدشينه من قبل الملك محمد السادس، للكشف عن حصيلة المراقبة المستمرة، مؤكدة أنه سيحدث ثورة في المجال على الصعيد العالمي، حيث نشرت "ناسا"، على موقعها الرسمي، صورا ملتقطة من الفضاء للموقع، مع تواريخها، توضح كيفية إنجاز الأشغال وطريقة تهيئة المجال المحيط بالمحطة التي وصفتها بالأكبر على مستوى العالم.

وفي خبر آخر، قالت اليومية إن مصادر مطلعة كشفت فضيحة جديدة بمستشفى ابن طفيل بمراكش، بعد اكتشاف نهاية صلاحية معدات طبية مكلِّفة تستخدم في جراحة القلب والشرايين، خصص لها المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش أزيد من 40 مليون سنتيم، موردة أن المدير العام للمركز ومدير مستشفى ابن طفيل وجها استفسارين إلى رئيس مصلحة جراحة القلب والشرايين لمطالبته بتوضيح أسباب عدم استخدام المعدات.

الجريدة نفسها كتبت أن الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية لأمن سلا أحالت على وكيل الملك ثلاث نسوة تورطن في الاتجار برضيع لا يتعدى عمره خمسة أيام، دون علم السلطات المحلية أو القضائية، حيث تبين أن الأم جرى إقناعها أمام المحكمة الابتدائية بالرباط بعدم وضع الرضيع بمركز "لالة مريم" لحماية الطفولة، وتسليمه لهن مقابل مبلغ مالي، في الوقت الذي توجهت فيه إلى مكتب وكيل الملك للقيام بالإجراءات القانونية.

ننتقل إلى "المساء" التي أخبرت، بناء على مصادر مطلعة، أن إستراتيجية أمنية عسكرية كبرى تم الانتهاء من إعدادها، بتنسيق بين الوزير المنتدب في الدفاع الوطني والوزير المنتدب في الداخلية ورئيس الحكومة، تهدف إلى تشديد الحراسة على المواقع الإستراتيجية والحيوية بالمغرب، ومن أهمها السدود وشبكات الاتصال والأبناك.

وزادت اليومية أنه بحسب نسخة المشروع الذي حمل توقيع عبد اللطيف لوديي، الوزير المنتدب في الدفاع الوطني، فإن المشروع يعطي الأهمية القصوى لحماية نظم المعلومات الحساسة للبنيات التحتية ذات الأهمية القصوى، مع تفعيل دورية مشتركة بين مصالح الجيش ومصالح مختصة في نظم المعلومات لمحاربة استعمال الإنترنيت لتعطيل أنظمة مراقبة المطارات ومحطات إنتاج الكهرباء وشبكات توزيعه.

"المساء"، وفي صفحتها الأولى، أوردت أن حزب الأصالة والمعاصرة يعيش حالة من الغليان غير المسبوقة بسبب الظروف التي انتخب فيها أعضاء المكتب السياسي للحزب، بعد انتخاب إلياس العماري أمينا عاما، حيث إن الأخير يحاول إطفاء نيران الغضب بمنح بعض القيادات، في مقدمتها محمد بودرا وحياة بوفراشن، مهام تنظيمية تتعلق بإدارة الحزب.

وإلى "أخبار اليوم" التي قالت إن تقارير أمنية كشفت أن الطريق المؤدي إلى معسكرات تنظيم "داعش" في سوريا وليبيا والعراق أصبح يمر عبر السفر إلى بلدان افريقية تتساهل في تسليم تأشيرات دخول أراضيها. وبحسب مصادر أمنية مغربية، فإن الأجهزة الأمنية والاستخباراتية المغربية وجهت تعليمات صارمة إلى مسؤولي المطارات المغربية بشأن إلزامية توفر كل مسافر إلى بلدان إفريقية على تأشيرة سارية المفعول ومسلمة من سفارة البلد الإفريقي المعني بالرباط، وليس من قبل سلطات المطار في ذلك البلد.

وفي قصاصة أخرى، قالت الجريدة إن أطوار الجلسة الأولى من محاكمة القاعديين الـ14 الذين اعتقلوا على خلفية المواجهات العنيفة مع الأمن بسبب فرض الطلبة مقاطعة امتحانات الدورة الخريفية بفاس، التي كانت ستجرى الثلاثاء الماضي، تنطلق يوم الخميس المقبل، حيث سيمثل ثلاثة طلبة في حالة اعتقال أمام غرفة الجنايات الابتدائية بتهم جنائية ثقيلة.

وننهي جولتنا في "رصيف الصحافة" اليومي من "الأخبار"، التي أخبرت بأن الغرفة الابتدائية بمحكمة سوق أربعاء الغرب حسمت في قضية الأستاذ الذي توبع في حالة اعتقال بتهمة إعداد وكر للدعارة والتشجيع على البغاء، من خلال كراء بيته لراغبين في الجنس مقابل الحصول على مبالغ مالية، حيث قررت إدانته بثلاثة أشهر حبسا نافذا، وهو الحكم الذي اعتبره المتتبعون مخففا جدا بالنظر لخطورة الأفعال المنسوبة إليه.

 

 

هيسبريس







أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



جولة في اخبار الصحف

"مجلس الحسابات" يكشف تمويل منظمات أجنبية لأحزاب مغربية

جولة في اخبار الصحف

جولة في اخبار الصحف

موريتانيا: حراك سياسي نشط واحتجاج على عدم خفض الدولة لأسعار الوقود

جولة في اخبار الصحف

حرب أسعار النفط تهز العالم

جولة في اخبار الصحف

جولة في اخبار الصحف

جولة في اخبار الصحف

جولة في اخبار الصحف

جولة في اخبار الصحف

جولة في اخبار الصحف

جولة في اخبار الصحف

جولة في اخبار الصحف

جولة في اخبار الصحف

جولة في اخبار الصحف

جولة في اخبار الصحف

جولة في اخبار الصحف

جولة في اخبار الصحف





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الصحراء الرياضي TV

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  نتائج استطلاع الرأي

 
 

»  نافذة على المجتمع

 
 

»   كرة القدم النسوية

 
 

»  رياضات متنوعة

 
 

»   رياضة دولية

 
 

»   رياضة وطنية

 
 

»  رياضة جهوية

 
 

»  شباب المسيرة الرياضي

 
 

»  وداد السمارة لكرة اليد

 
 

»  النادي البلدي النسوي لكرة القدم

 
 

»  جديد الميركاتو

 
 
أدسنس
 
استطلاع رأي
من سيفوز بشرف تنظيم كأس إفريقيا 2019

مصر
جنوب إفريقيا


 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
نافذة على المجتمع

"سفينة الشباب تسير عكس التيار"بقلم أحمد سالم ديدا


بلاغ : جمعية أنصار ومحبي شباب المسيرة تطالب بإستقالة المكتب

 
كرة القدم النسوية

أنباء عن إقالة مدرب المنتخب النسوي لكرة القدم


المنتخب النسوي يودع تصفيات الأولمبية من الباب الضيق

 
رياضة دولية

السيتي يقترب من الفوز بلقب البطولة بعد إطاحته للمان بهدفين


برشلونة يلامس لقب الليغا بثنائية أمام ألافيس دون ميسي

 
رياضة جهوية

عصبة الصحراء لكرة القدم فرع الداخلة يعطي انطلاقة بطولة القسم الشرفي


نادي بلدية العيون يتعثر أمام مستقبل المرسى

 
وداد السمارة لكرة اليد

إنتخاب العدلي نائبا لرئيس الإتحاد العربي و رئيسا لمنطقة شمال إفريقيا لكرة اليد


الناخب الوطني لمنتخب كرة اليد يوجه الدعوة لستة لاعبين من وداد السمارة + اللائحة

 
النادي البلدي النسوي لكرة القدم

هذا هو موعد ومكان مباراة النادي البلدي ضد الوفاء السلاوي + البرنامج

 
جديد الميركاتو

رسميا: نهضة بركان يُعزِّز صفوفه بمهاجم فيتا كلوب