لليوم العاشر تتواصل عملية توزيع الأقمصة الرياضية على الأطفال بملاعب القرب بالعيون             الفيفا يؤكد اقامة مونديال 2022 بمشاركة 32 منتخبا             باشراف من ولد الرشيد ...تستمر عملية توزيع البدل الرياضية على المستفيدين بملاعب القرب             الجامعة تصدر عقوبات جديدة في حق "الوداد وطنجة والجديدة"             تواصل منافسات دوري موظفي العدل وتألق كبير لفريق النيابة العامة بابتدائية العيون             سيدي محمد ولد الرشيد يواصل تعميم توزيع الملابس الرياضية على الأطفال بملاعب القرب بالعيون             نجم كلاسيكو الكوبا دي ري            محمد صلاح يحصد جائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2018            ميسي يتسلم الحذاء الذهبي الخامس            محمد صلاح يفوز بجائزة BBC لأفضل لاعب فى افريقيا 2018 للعام الثانى            لوكا مودريتش يفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب فى العالم            ميسي يصبح الهداف التاريخي لدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا            رافاييل نادال "الماتادور" الإنساني.. ترك مِضربه ونجُوميته أمام فيضَانات "مايوركا"‎            صحيفة لابروفينسيا الاسبانية تنشر تقريرا مفصلا عن البنى الرياضية بمدينة العيون            موقف إنساني للاعب نور الدين أمرابط             ألبا ذهب ولبى رغبة هؤلاء الأطفال وأعطاهم قميصه .           
الصحراء الرياضي TV

تقرير رائع للإعلامي "عالي الكبش " عن فوز وداد السمارة بالبطولة الوطنية لكرة اليد


بالفيديو : ولد الرشيد إفتتاح ملاعب للقرب بحي معطى الله هو وفاء بالعهد واستجابة لحلم لطالما راود شباب الحي


تصريح "يارا" بخصوص الإمتحان الموحد للحكام

 
أدسنس
 
كاريكاتير و صورة

نجم كلاسيكو الكوبا دي ري
 
البحث بالموقع
 
نتائج استطلاع الرأي
صوتو على جائزة أفضل رياضي ورياضية بالصحراء من خلال الأسماء التالية :
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
رياضات متنوعة

أكاديمية العيون الساقية الحمراء تتوج بذهبية الكرة الحديدية


حوالي 600 مشارك في النسخة العاشرة من تظاهرة الرباط على الدراجة الهوائية تحت شعار

 
رياضة وطنية

الجامعة تصدر عقوبات جديدة في حق "الوداد وطنجة والجديدة"


نهضة بركان يحسم ذهاب نهائي كأس "الكاف" بهدف نظيف أمام الزمالك

 
شباب المسيرة الرياضي

هذه هي الحصيلة النهائية لفريق شباب المسيرة بعد مغادرته للقسم الإحترافي الثاني


شباب المسيرة يواصل نتائجه المخيبة للأمال بهزيمة جديدة أمام بني ملال

 
 

جولة في اخبار الصحف


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 31 يناير 2016 الساعة 07 : 23



 

جديد الصحراء:

 

نستهل جولتنا في "رصيف صحافة" بداية الأسبوع من "الصباح"، التي أوردت في صفحتها الأولى أن الغموض يلف تجميد مهام مديرية مراقبة الأندية بجامعة كرة القدم، في وقت تتوفر معطيات عن وجود اختلالات كبيرة في الأندية الوطنية، مضيفة، بناء على إفادة مصادر مطلعة، أن توقف أنشطة المديرية، التي تضم أعضاء يتقاضون أجورا من مالية الجامعة، يعطي إشارات عن توجه جامعة فوزي لقجع، التي تغض الطرف عن اختلالات الأندية، تجنبا للدخول في خلافات أو نزاعات معها.

وأضافت الجريدة أن أغلب الأندية الكبرى معنية بهذه الاختلالات، خاصة الوداد والرجاء البيضاويان، لكن وجود رؤسائها في الجامعة والعصبة الاحترافية يحول دون كشف ذلك، مشيرة إلى أن تسعة أندية من القسم الأول غير قادرة على احترام التزاماتها المالية، وتعاني من اختلالات تدبيرية كبيرة، أبرزها مرتبط بسوء التسيير، الذي يتسبب في تزايد النفقات، وارتفاع الديون، والعجز عن احترام معايير التوازن المالي، واحترام عقود اللاعبين والمدربين.

وفي خبر آخر، قالت الجريدة ذاتها إن رسالة إلكترونية مغربية تسببت في جر توما فابيوس، نجل وزير الخارجية الفرنسي، لوران فابيوس، إلى التحقيق الذي أمرت به خلية مكافحة تبييض الأموال في وزارة المالية، لتوضيح ملابسات حركة أموال ضخمة، نقلت عبر حسابات ابن الوزير، إذ كشفت مصادر قضائية فرنسية أن قاضي التحقيق، المكلف بالقطب المالي لمحكمة باريس، استمع إلى توما فابيوس بتهمة التزوير واستعماله.

وزادت اليومية أن ذلك تم في إطار البحث القضائي الجاري بخصوص تحويلات مالية مشبوهة، تستعمل شيكات بأسماء أصحاب كازينوهات، مؤكدة أن التحقيقات لم تبرئ ابن الوزير الفرنسي من تهم النصب والتهرب الضريبي وخيانة الثقة، وسوء استعمال الممتلكات العامة، على اعتبار أن المحكمة قررت الإبقاء على اسمه في الملف، بتهمة المشاركة في التهم المذكورة.

ومع "الصباح" دائما، التي أخبرت بأن عشرات الضحايا حجوا إلى المحكمة الزجرية عين السبع، صباح اليوم الأحد، بعدما تعرضوا للاحتيال على يد سودانية وابنها، أوهماهم بالربح السريع؛ وكانت المناسبة تقديم ابن المتهمة، التي توارت عن الأنظار، ويرجح أن تكون غادرت التراب الوطني، بعد أن كدست ملايين الدراهم عبر شركة أطلقا عليها اسم "تي في إي إكسبريس" للتسويق الشبكي.

وأوردت "الصباح" أن المتهم وأمه شكلا موضوع شكايات عديدة، تقاطرت على النيابة العامة مباشرة بعد اختفاء المشتبه فيهما، بعد أن نصبا على 6000 مغربي، ووعداهم بتحقيق أرباح سريعة، والاستفادة من خدمات سياحية بأسعار منخفضة جدا.

وننتقل إلى جريدة "المساء"، التي قالت إن فرقة أمنية خاصة تبحث عن شبكة إجرامية من الأفارقة، تنشط في عدد من المدن، كالدار البيضاء والرباط ومراكش، وتعمل على تزوير جوازات السفر باستعمال آلات متطورة، كما أن أفرادها استطاعوا اقتناء مشتريات بملايين السنتيمات من محلات تجارية كبرى، إضافة إلى مراكز تجارية معروفة بالدار البيضاء والرباط، مستعملين بطاقات بنكية معروفة باسم "كولدن كارت".

وفي قصاصة أخرى، كتبت اليومية ذاتها أن محمد خيي، رئيس مقاطعة بني مكادة بطنجة، كشف أن عدد رخص التعمير غير القانونية التي سلمتها المقاطعة خلال الفترة بين 2011 و2015 بلغ 5000 رخصة، مضيفا أن البناء العشوائي بهذه المنطقة يعد من الإكراهات الكبرى التي سيعمل على حلها.

"أخبار اليوم"، وفي صفحتها الأولى، كتبت أن المبادلات التجارية بين المغرب وإسرائيل ارتفعت خلال 2015، بنسبة بلغت 145 في المائة، مؤكدة أن قيمة المبادلات بين الطرفين ارتفعت من 13.2 مليون دولار خلال 2014، إلى 33 مليون دولار خلال 2015. وبلغت الصادرات الإسرائيلية إلى المغرب، حسب المركز الإسرائيلي للإحصائيات، 22 مليون دولار.

وفي خبر آخر، قالت الصحيفة إن أحمد أدراق، رئيس المجلس البلدي لمدينة إنزكان، حمل سلفه في المجلس السابق مسؤولية الوضعية المالية الصعبة التي يعيشها المجلس الحالي، ما ينعكس سلبا على أي تنمية مرجوة، إذ قال إن مجلسه يرث تركة ثقيلة من الديون ومن الالتزامات التي لم يحلها سلفه، لعدم رغبته في تسويتها، على حد تعبيره، الأمر الذي يضعه ومجلسه في مواجهة الغاضبين وذوي الحقوق بشكل مباشر.

اليومية نفسه أخبرت بأن جمعية "الدفاع عن المغاربة ضحايا الترحيل التعسفي من الجزائر" تعتزم التوجه نحو القضاء الإداري لمقاضاة الحكومة المغربية، حول ما سماه رئيسها محمد الهرواشي "خطأ غير مقصود" ارتكبته بعدم تحركها لرفع دعوى أمام المحكمة الدولية المختصة، لضمان حقوق مواطنيها المطرودين من الجزائر.

ونختم مع جريدة "الأخبار"، التي أوردت أن شكاية تقدم بها شاب في الـ19 من العمر، ضد صديق له ينحدر من منطقة أكلو، يبلغ 29 سنة، لدى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية، بتهمة الاعتداء بالسلاح الأبيض والتهديد بالقتل، أدت إلى اكتشاف فضيحة أخلاقية من العيار الثقيل، قد تكون لها تداعيات خطيرة بالمدينة.

وزادت الجريدة ذاتها أنه أثناء الاستماع إلى المشتكي من طرف الضابطة القضائية، بخصوص شكايته، كشف أن أسباب الخلاف بين الطرفين تطورت بسبب علاقة جنسية شاذة بينهما، استمرت منذ أن وطأت قدما المدعي المدينة، غير أنها نحت في الأخير نحو مسار التهديد بالقتل والقطيعة، بعدما عرفت بعض التصدع. وخلال البحث مع المشتكي، ومحاصرته، اعترف بممارسته الجنس مع شخصيات معروفة في المدينة، وتجار كبار، كان يتقاضى مبالغ مالية منهم مقابل تلبية طلباتهم.

 

هيسبريس







أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



جولة في اخبار الصحف

"مجلس الحسابات" يكشف تمويل منظمات أجنبية لأحزاب مغربية

جولة في اخبار الصحف

جولة في اخبار الصحف

موريتانيا: حراك سياسي نشط واحتجاج على عدم خفض الدولة لأسعار الوقود

جولة في اخبار الصحف

حرب أسعار النفط تهز العالم

جولة في اخبار الصحف

جولة في اخبار الصحف

جولة في اخبار الصحف

جولة في اخبار الصحف

جولة في اخبار الصحف

جولة في اخبار الصحف

جولة في اخبار الصحف

جولة في اخبار الصحف

جولة في اخبار الصحف

جولة في اخبار الصحف

جولة في اخبار الصحف

جولة في اخبار الصحف

جولة في اخبار الصحف





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الصحراء الرياضي TV

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  نتائج استطلاع الرأي

 
 

»  نافذة على المجتمع

 
 

»   كرة القدم النسوية

 
 

»  رياضات متنوعة

 
 

»   رياضة دولية

 
 

»   رياضة وطنية

 
 

»  رياضة جهوية

 
 

»  شباب المسيرة الرياضي

 
 

»  وداد السمارة لكرة اليد

 
 

»  النادي البلدي النسوي لكرة القدم

 
 

»  جديد الميركاتو

 
 
أدسنس
 
استطلاع رأي
من سيفوز بشرف تنظيم كأس إفريقيا 2019

مصر
جنوب إفريقيا


 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
نافذة على المجتمع

لليوم العاشر تتواصل عملية توزيع الأقمصة الرياضية على الأطفال بملاعب القرب بالعيون


باشراف من ولد الرشيد ...تستمر عملية توزيع البدل الرياضية على المستفيدين بملاعب القرب

 
كرة القدم النسوية

نهاية مباراة القمة بالبطولة النسوية بفوز العسكريات في مباراة مثيرة


البرنامج الكامل لمباريات الجولة 21 من البطولة الوطنية لكرة القدم النسوية

 
رياضة دولية

الفيفا يؤكد اقامة مونديال 2022 بمشاركة 32 منتخبا


يوفنتوس يعلن رحيل أليغري نهاية الموسم

 
رياضة جهوية

عصبة الصحراء لكرة القدم فرع الداخلة يعطي انطلاقة بطولة القسم الشرفي


نادي بلدية العيون يتعثر أمام مستقبل المرسى

 
وداد السمارة لكرة اليد

وداد السمارة لكرة اليد يتوج بطلا للدوري المغربي الممتاز


إنتخاب العدلي نائبا لرئيس الإتحاد العربي و رئيسا لمنطقة شمال إفريقيا لكرة اليد

 
النادي البلدي النسوي لكرة القدم

عميدة النادي البلدي تغادر المستشفى بعد تحسن حالتها

 
جديد الميركاتو

رسميًا | أنطوان جريزمان يرحل عن أتليتكو مدريد